كل ما يخص عالم الزراعه 💚💚💚

اخبار عاجلة

البحث داخل الموقع

Followers

17‏/07‏/2019

تابع سلسلة شرح امراض الارانب وعلاجها




الامراض التي تصيب الارانب وطريقة علاجها :

1-الخراجات: وهي تورم تحت الجلد الناجم عن البكتيريا، لذلك إذا لاحظت هذه الحالة علي الأرنب قم بتنظيفه واستخدم له مطهر.
 2- الكوكسيديا: هو مرض يتسبب في مجموعة من المشاكل بما في ذلك الإسهال والجفاف وفقدان اللعاب، وكثيرا ما يؤدي إلى الموت، ولهذه الحالة يستخدم دواء السلفاكينوكسالين في مياه الشرب.
3- قرحة الأذن: يمضغ سوس الجلد في جانب الأذن، مما يسبب تهيج واحمرار والم، ويتكوّن لون أبيض مائل إلى مادة قشرية اللون في الأذن، ويمكن العلاج من مسح الأذنين (من الداخل والخارج) وكذلك منطقة الرأس والرقبة بالزيت المعدني أو دواء الأذن.
 4- التهاب الثدي: قد يتطور هذا المرض إلى أن تصبح الغدد الثديية منتفخة، حمراء وساخنة، وتصبح الأم غير راضية عن تربية الصغار، ولا ترغب أكل العلف، وقد تصاب بحمى واكتئاب، والعلاج يستخدم له المضادات الحيوية. 5- مرض تيزر: ومن أعراض هذا المرض الإسهال الشديد، والجفاف والموت السريع، وللأسف لا يوجد لهذا المرض علاج فعال.
6- مرض الزهري: وهو عبارة عن قروح أو بثور صغيرة حمراء حول المنطقة التناسلية، والتي قد تنتشر في مواجهة والقدمين، ولذا يجب عزل الحيوانات، والاتصال بالطبيب البيطري من أجل التشخيص والعلاج المناسبين. وبعد أن قدمنا بعض الأمراض التي يمكن أن يصاب بها الأرانب، سنشرح بعض المعلومات الخاصة بحمل وولادة الأرانب.

م/عمرو سعد 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق